السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محلية النواب: نبحث مع مجلس الوزراء  خلال الفترة المقبلة اشتراطات البناء الجديدة 

عقدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اجتماعا أمس لأعضائها ترأسه النائب أحمد السجيني، فى حضور محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين، حيث استعرض النائب يونس عبدالرازق طلبة ملف إعادة تبعية الجزء الذى تم نقله من حيز قرية الشهابية إلى التقسيم الإدارى لمصيف مدينة بلطيم بمحافظة كفرالشيخ، إلى قرية الشهابية مرة أخرى حيث يعد هذا الجزء هو المتنفس الوحيد لأهالى القرية.



وشدد عبد الرازق على أن هناك حالة إجماع بين الأهالى على ضرورة إعادة تبعية الجزء الذى تم نقله، موضحا أن قرية الشهابية فى مركز ومدينة بلطيم تعتبر من القرى الجاذبة للسكان وتعد فرصة لفتح آفاق عمل وتوفر فرص عمل لكثير من الشباب.

وشدد النائب أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على ضرورة إيضاح الحقائق كاملة للأهالي، وأن يكون هناك حملات من التوعية والتعريف المستمر بأسباب القرارات، قائلا: من الشجاعة والأمانة الوطنية أنه إذا كان هناك تشوه على الأرض لابد أن أتحدث عنه بنتهى الشفافية وأوجد له حلولا.

وأكد محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين، أن إعادة تبعية الجزء اللى تم استقطاعه والجزء لم يستقطع، موضحا أن الدولة والمواطن يعملان معا، و هناك عدد من المشروعات القومية فى منطقة بلطيم قادرة على أن تشكل عامل جذب للكثير من العمل وخلق فرص العمل.

ليتدخل النائب عمرو درويش أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمحافظ كفر الشيخ، قائلا: «أتفهم أنه فى أوقات سابقة كنا نعانى من حالة تخبط عمرانى وتحركات عشوائية وقرارات غير منضبطة، والأمر تغير الآن، تحدثنا أكثر من مرة فى التخطيط العمرانى فى مصر، ولدينا واقع غير موجود على الخريطة، ونريد مزيد من الاستماع للمواطنين.

اختتم رئيس لجنة الإدارة المحلية، بأن اللجنة سوف تنتظر بشكل رسمى رد الحكومة ممثلة فى وزارة التنمية المحلية وندرس اشتراطات البناء فى الحوار المفتوح بيننا وبين مجلس الوزراء، وشدد على أنه سيكون هناك اجتماع لأعضاء اللجنة٢٠ فبراير الجارى وسيكون مخصصا فقط لمناقشة الأحوزة العمرانية واشتراطات البناء.

كما أوصت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني، بإعادة هيكلة هيئة المساحة المصرية ودعمها لتفعيل دورها على الوجه الأمثل، بما يحقق الصالح العام للوطن والمواطن.

 جاء ذلك خلال مناقشة  طلب إحاطة مقدم من النائب على أحمد على، بشأن إعادة النظر فى الكتاب الدورى رقم ٢٦٧ لسنة 2021 الصادر عن وزارة التنمية المحلية والكتابين الدوريين الصادرين عن محافظ كفر الشيخ رقمى  28،29 لسنة ٢٠٢٠، والمتضمنين عدم النظر فى أية طلبات متعلقة بإقامة المنشآت والمشروعات متعددة الأغراض على أراضى المحافظة.